احسن وصفات للتفتيح السريع البشرة

حلم كل مرأة الحصول على بشرة ناصعة البياض وخالية من العيوب، ولكن بسبب التلوث والإجهاد تفقد البشرة إشراقها وتوهجها وتجعلها داكنة. هناك العديد من المنتجات التي نراها على شاشة التلفزيون والمجلات التي تدعي قدرتها على تفتيح البشرة في غضون أسبوع، ولكن أغلبها تحتوي على المواد الكيميائية وهي مضرة على المدى الطويل. لذلك، دعونا نلقي نظرة على بعض الوصفات الطبيعية المفيدة لصحة البشرة والفعالة في تفتيحها.

أحس وصفات لتفتيح البشرة

1- عصير الليمون ؛
الفيتامين C الموجود بكثرة في الليمون يساعد على تجديد خلايا الجلد مما يساهم في تفتيح البشرة ومحاربة التجاعيد.  لتفتيح البشرة الدهنية أخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وماء الورد والقصار الأرض، وتطبيقها على الوجه ورقابة واتركيها  لمدة 15-30 دقيقة، ثم تشطف. بنسبة للبشرة الجافة قومي بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون و العسل وزيت الزيتون، طبيقي الخليط على المناطق الداكنة ودلكيها بلطف لبضع دقائق ثم أتركيها لمدة 10 – 15 دقيقة قبل شطفها بالماء الفاتر.

2- الطماطم ؛
الطماطم غنية أيضا بفيتامين C، وهي علاج مدهش لحب الشباب والبشرة الدهنية، تحتوي الطماطم على خاصية مضادة للأكسدة للحفاظ على شباب البشرة. ببساطة امزجي ملعقتين من عصير الطماطم و 4 ملاعق كبيرة من الحليب، وضعيها على وجهك ورقبتك لمدة 30 – 40 دقيقة، ثم اشطفيها جيدا. طريقة أخرى رائعة، قومي بخلط القليل من عصير الطماطم مع ملعقتين من الزبادي، وتطبيقها على جسمك لمدة 20 – 30 دقيقة. كرّري العملية حسب الحاجة حتى تحصلي على نتائج إيجابية.

3- عرق السوس ؛

يستخدم عرق السوس على نطاق واسع من قبل العديد من شركات مستحضرات التجميل بسبب خصائصه الرائعة في علاج العديد من الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والهالات السوداء وغيرها. امزجي بعض قطرات من عرق السوس مع ملعقة صغيرة من هريس الخيار و ملعقة كبيرة من عصير الليمون وعصير الطماطم ومعجون خشب الصندل، وضعيها على وجهك ورقبتك لمدة 20-30 دقيقة أو حتى تجف تماما، ثم غسلها جيدا بالماء. كرّري العملية مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة أكثر إشراقاً.

4- الزبادي ؛
تحتوي الزبادي على العديد من الأحماض التي تساعد على إزالة الخلايا الميتة والشوائب وإنتاج الميلانين مما تساهم في تجديد الخلايا وتفتيح البشرة. فما عليكِ إلا تطبيق الزبادي (بدون نكهة) على البشرة وفركها برفق لبضع الدقائق، ثم اشطفيها بالماء الفاتر. كرّري الطريقة يوميا بانتظام كي تلاحظي الفرق خلال فترة قصيرة. يمكن أيضا خلط ملعقة من الزبادي مع ملعقتين صغيرة من العسل وتطبيقها على جسمك وتركيز على المناطق الداكنة، واتركيها لمدة 15-30 دقيقة قبل شطفها جيدا بالماء.

5- مسحوق الحمص ؛

يحتوي الحمص على العديد من العناصر الغذائية، وهو يعمل أيضا كمقشر لإزالة الخلايا الميتة والزيوت الزائدة مما يساعد في تفتيح وإعطاء توهج للبشرة. ببساطة أخلطي ملعقة من مسحوق الحمص مع نصف ملعقة من العسل وملعقة كبيرة من كريم الحليب و 2-5 قطرات من عصير الليمون، ضعي الخليط على وجهك وجسمك واتركيه لمدة لا تقل عن 15 – 20 دقيقة أو حتى يجف تماما. كرّري العملية يوميا لمدة 4 أسابيع حتى تلاحظي الفرق ثم يمكنك تقليل العملية لمرة واحدة في الأسبوع للحفاظ على بشرة اكثر اشراقا.

6- الحليب ؛
يساعد الكالسيوم الموجود في الحليب على تنظيم لون الطبيعي للبشرة، ويعمل أيضا على منع جفافها.  ضعي الحليب على نار متوسطة الحرارة ثم استخدمي قطعة قماش نظيفة واغمسيها في الحليب الدافئ، وافركيها بلطف على بشرتك لبعض الدقائق وكرّري العملية 3-5 مرات بشكل مستمر. استخدمي الطريقة يوميا لمدة أسبوعين لتفتيح البشرة وتخلص من المناطق الداكنة.

7- البرتقال ؛
ومن المعروف أن البرتقال غني بالفيتامين C، وهو يعمل بشكل رائع على تبيض وتفتيح البشرة. قومي بخلط ملعقتين من عصير البرتقال مع نصف ملعقة من الكركم، وضعيها على وجهك ورقبتك ويديك وساقيك واتركيها ليلة وضحاها، واغسليها في الصباح اليوم التالي. كرّري العملية يوميا حتى تحصلي على بشرة مشرقة وبيضاء.

8- الارز ؛
يساعد الارز على الوقاية من أشعة الشمس بسبب احتوائه على حمض أمينو وفيتامين E،C والعديد من العناصر الأخرى التي تساعد على ترطيب وحماية البشرة. ببساطة أخلطي نصف كوب من طحين الأرز مع كمية كافية من الحليب، ولكن إن كنت تعانين من الحساسية تأكد من إضافة الماء بدلا من الحليب. الآن، قومي بتطبيق الخليط على وجهك وأجزاء أخرى من جسمك واتركيه  لمدة 20 – 30 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ. استخدمي الطريقة 2-3 مرات في الأسبوع لبشرة اكثر بياضا واشراقا.